كتب : على بدر
كيف نجحت وزارة الداخلية في ضبط 3 أطنان من المواد المخدرة بالإسماعيلية؟
الداخلية تضبط 3 أطنان مخدرات بـ220 مليون جنيه في واحدة من الضربات الأمنية الناجحة ضد تجار المواد المخدرة، بعدما تمكنت الأجهزة الأمنية من إحباط مخطط لترويج كميات ضخمة من الحشيش والهيدرو داخل محافظة الإسماعيلية. وتأتي العملية في إطار مواصلة وزارة الداخلية توجيه الضربات الاستباقية للعناصر الإجرامية وتجفيف منابع الاتجار بالمخدرات، حيث أسفرت التحريات عن كشف تشكيل عصابي شديد الخطورة وضبط أكثر من 3 أطنان من المواد المخدرة، تقدر قيمتها المالية بنحو 220 مليون جنيه، قبل وصولها إلى الأسواق.
ماذا ضبطت وزارة الداخلية في الإسماعيلية؟
في إطار جهودها المستمرة لملاحقة العناصر الإجرامية، أكدت معلومات وتحريات قطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، بالتنسيق مع أجهزة الوزارة المعنية، قيام تشكيل عصابي شديد الخطورة بجلب كميات كبيرة من المواد المخدرة تمهيدًا للاتجار بها داخل نطاق محافظة الإسماعيلية.
وعقب تقنين الإجراءات القانونية، تمكنت القوات من تتبع عناصر التشكيل العصابي واستهدافهم، حيث أسفرت المأمورية عن ضبطهم وبحوزتهم أكثر من 3 أطنان من المواد المخدرة المتنوعة، شملت مخدر الحشيش والهيدرو، قبل ترويجها بالأسواق.
كم بلغت قيمة المضبوطات؟
قدرت الجهات الأمنية القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بحوالي 220 مليون جنيه، في واحدة من الضبطيات الكبرى التي تعكس استمرار جهود أجهزة وزارة الداخلية في مواجهة جرائم الاتجار بالمخدرات وتجفيف منابعها.
لماذا تواصل وزارة الداخلية توجيه الضربات الاستباقية؟
تأتي هذه العملية ضمن استراتيجية وزارة الداخلية الهادفة إلى ملاحقة العناصر الإجرامية وضبط شحنات المواد المخدرة قبل وصولها إلى المواطنين، بما يعزز الأمن ويحافظ على سلامة المجتمع ويحد من انتشار السموم بين الشباب.
وأكدت الوزارة أنه تم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة بحق المتهمين، وإحالتهم إلى جهات التحقيق المختصة لاستكمال الإجراءات القانونية.
إرسال تعليق